fbpx
من عُمان ولأجل عُمان
إطلاق أول كمبيوتر عُماني محمول. أول حاسب آلي بأيدي عمانية

من عُمان ولأجل عُمان - من منطلق هذه العبارة دشنت وأطلقت شركة عُنصر للتكنولوجيا في الأول من أكتوبر عام 2020م، أول حاسب آلي عُماني محمول 2 في 1 بصناعة عُمانية في المنطقة ككل وبأيدي مهندسان عُمانيان: يزن المسافر، ومعاذ الهنائي، حيث قاما بتصميم الجهاز بكل مشتملاته، ونجحا في تصنيعه بمصانع متخصصة بإشراف من وزارة التقنية والاتصالات.

فقد أطلقت عُنصر الجهاز بالتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ 50. جاءت تسمية أول جهاز حاسب آلي بـ O50؛ لكون سلطنة عُمان هي الدولة الوحيدة التي تنفرد بهذا الحرف.

الجهاز يناسب جميع فئات المجتمع وأبرز وأهم مواصفاته العامة امتلاكه شاشة قابلة للطي بمقدار 360 درجة تمكن المستخدم من الانتقال بين وضعيتي عرض مختلفتين أم كـ وضع جهاز لوحي أو وضعية الحاسب الآلي المحمول.

وما يميز جهاز عُنصر مراعاته لمتطلبات الحياة العُمانية باحتوائه على قارئ البطاقة الذكية والذي ازداد الطلب عليه في ظل التحول الرقمي للحكومة في معاملاتها، بالإضافة إلى وجود ميزة الاتصال بشبكة المعلومات من خلال شبكة الجيل الرابع للهواتف النقالة مضمنة داخل المنتج. حيث تتوفر عدة فئات من جهاز O50 وتأتي معالجات مختلفة في المجموعة، وبأسعار متفاوتة وهي كالتالي: Pentium, Celeron, intel i3, intel i5, intel i7 كما يتمتع جهاز عُنصر بشكل خارجي مميز يتسم بالصبغة العربية المتمثلة بالنقوش والزخارف الشرقية، ولا تفوت عُنصر التفاصيل الصغيرة فقد زخرف لوحة مفاتيحه بحروف عربية على نسق خط جديد ومميز على غير ما هو معتاد. هيكل الجهاز صُمم بواسطة المهندس حمزة النعماني.

التمرير لأعلى